الاثنين 24 سبتمبر 1990

شارك

قفزت أسعار البترول من جديد فى الاسواق العالمية بسبب تصاعد التوتر فى منطقة الخليج، وذكر المتعاملون فى اسواق البترول أن سعر البترول من نوع تكساس الامريكى تسليم شهرى نوفمبر وصل الى 36 دولار.
وأعلن العراق أمس أنه القى الدينار الكويتى وقرر سحبه من التداول فى الاسواق وذكرت وكالة الانباء العراقية أن الحكومة قررت استبدال الدنانير الكويتية لدى حامليها بدنانير عراقية دينار لدينار.

وتحدث الاطباء المصريين العائدين من الكويت بعد الاحتلال العراقى فى مؤتمر صحفى بالقاهرة عن الممارسات اللآانسانية التى ارتكبت ضد المستشفيات والمؤسسات الصحية والعاملين فيها من الاطباء والمرضى، وتدهور الوضع الصحى نتيجة لنقص جميع انواع الادوية والمحاليل ووسائل التعقيم وأدوات الجراحة والاجهزة والمعدات نظرا لنقلها بالكامل الي العراق. ونقص الطعام للمرضى والذى أدى الى تسريح المرضى من المستشفيات بما فيهم المرضى النفسيين والمعوقين وغير القادرين على رعاية أنفسهم، كما طردت المسنين والعجزة من دار المسنين وتركتهم فى الشوارع دون رعاية، كما احتل الجنود العراقيون المستشفيات والمراكز الطبية بعد أن أصبحت خالية ممن فيها وحولوها الى ثكنات عسكرية يديرها ضباط وأطباء عراقيون، كما حولوا دار المسنين الى مفر للقيادة العسكرية.